شركة الريف تنظم دورة تدريبية لمزارعات النخيل في أريحا | Al Reef Fair Trade

شركة الريف تنظم دورة تدريبية لمزارعات النخيل في أريحا

03/02/2016

رام الله - نظمت شركة الريف بالتعاون مع الاغاثة الزراعية الفلسطينية ومؤسسة أكسفام (ايطاليا) دورة تدريبية لمزارعات النخيل القادمين من قطاع غزة،وذلكفي إطار التعاون وتبادل الخبرات بين شطري الوطن.

وشارك في الدورة التدريبية التي عقدت في مصنع تمور "وادي القمر" التابع لشركة الريف، مجموعة من أعضاء التعاونيات النسوية في قطاع غزة.

واكتسبت المشاركات في الدورة التدريبية خبرة جديدة عن عمليات تصنيع، تعبئة، وتغليف التمور، وتعرفن على طرق التجفيف والتعقيم والتنظيف والتدريج الالكتروني وظروف التخزين والتبريد للتمور، وعمليات تصنيع عجوة التمر وعمليات التحاليل المخبرية والحسية لجودة التمور والعجوة.

واطلعت المشاركات على الماكينات الحديثة المستخدمة في خطوط الانتاج ودورها في تطوير جودة التمور، ونُظم الجودة المتبعة من بداية عمليات الحصاد وصولا لعمليات تخزين التمور والعجوة في الثلاجات المبردة.

واستمعت المشاركات الى المعاير والمواصفات المطلوبة في مرحلة تصدير تمور المجول الفلسطينية عالية الجودة الى الاسواق الدولية وذلك على ايدي خبراء شركة الريف  م. محمد حميدات مدير دائرة تأكيد الجودة و م.حكم سلاودة رئيس قسم رقابة الجودة والخبير في التصنيع الغذائي مهند حميدات.

مع العلم، أن هذه الدورة مقدمة لمجموعة أنشطة تدريبية ستنظمها الشركة بالتعاون مع الاغاثة الزراعية هذا العام لنقل خبرات الشركة لأعضاء الجمعيات التعاونية في الضفة الغربية وقطاع غزة في عدة منتجات زراعية.